The Greatest Guide To الطب عن بُعد

Wiki Article



من الممكن الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، حيث يمكنك البقاء في المنزل إذا كنت مريضًا أو تجد صعوبة في السفر. ويمكنك استخدامها إن كنت تُقِيم بعيدًا عن المركز الطبي.

ومن العيوب الأخرى للطب الإلكتروني عدم القدرة على بدء العلاج على الفور. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يأخذ المريض الذي يعاني من عدوى بكتيرية مضادًا حيويًا بحقنه تحت الجلد في العيادة، مع ملاحظة أي تفاعل، قبل أن يتم وصف المضاد الحيوي في شكل حبوب.

حول آي إتش آي الرؤية والرسالة والقيم تاريخ الناس الشؤون المالية أخبار وظائف

امتدت مساهمة العلماء المسلمين في مختلف مجالات العلم والطب من القرن الثامن إلى القرن السادس عشر حيث سمي هذا العصر بالعصر الذهبي الإسلامي، كان الطب جزءاً أساسياً من الثقافة الإسلامية في العصور الوسطى، وتم الاستفادة من المعرفة التي تركها الأطباء والعلماء اليونانيون والرومان ورائهم. وقد قام الغرب بترجمة الكثير من كتب الطب كموسوعة الطب لابن سينا التي قدمت ملخصاً واضحاً ومنظماً لكل المعرفة الطبية في ذلك الوقت.

كما يمكن اعتبار الاستغناء عن بعد للأدوية عن طريق أنظمة التغليف والتوسيم الآلي كمثال على فعالية الصيدلة عن بُعد. ويمكن تقديم خدمات الصيدلة عن بُعد في مواقع صيدليات البيع بالتجزئة أو من خلال المستشفيات ودور رعاية المسنين أو غيرها من مرافق الرعاية الطبية.

بعد التخرج من كلية الطب، تتاح لك فرص مهنية متنوعة. يمكنك أن تختار التخصص في مجال معين من الطب، مثل الجراحة أو العناية الأولية.

وتم تطوير الطب الشرعي خلال القرن العاشر بواسطة طبيب يدعى تسنغ سي الذي عمل على الطب عن بُعد إدخال غسل اليدين بالكبريت والخل لتجنب الإصابة أثناء تشريح الجثث. وأجرت الدولة الصينية امتحانات لتأهيل الأطباء في أوائل القرن الأول الميلادي.

فجأة، واجهنا هذه التحديات الضخمة، وكان هناك القليل جدًا من المعرفة المتاحة حول تصميم وتقديم خدمات الطب عن بعد عالية الجودة. الآن بعد أن انتهت الأزمة الأولية، ونتوقع أن الطب عن بعد سيبقى، من المهم ليس فقط التصميم للأزمة، ولكن التصميم لمستقبل الرعاية الصحية.

طورت العديد من قوانين التأمين الصحي والضمان الإجتماعي لحماية حقوق العمال، والأطفال، والمسنين، والفقراء، والمرأة الحامل أيضاً. 

كما تتيح لك هذه الزيارات الحصول على الرعاية من طبيب عندما لا تستطيع زيارة الطبيب بنفسك أو لا تحتاج إلى ذلك.

بعد الانتهاء من دراسة الطب، يمكنك أيضًا الحصول على شهادات احترافية إضافية، مثل الدكتوراه أو زمالة الطب.

في النهاية، نأمل أن يكون هذا الدليل قد قدم لك نظرة عامة شاملة عن دراسة الطب ومتطلباتها وفرص العمل بعد التخرج.

ومع ذلك أشار التقرير إلى أن هذا التطور الكبير سيكون مقصورا على دول العالم الأول في أوروبا وأميركا الشمالية بسبب توفر البنية التحتية التقنية فيها، وعدم وجودها بالشكل الكافي في دول العالم الثالث، وهو ما ينبغي العمل عليه في المستقبل.

تتمثل القيود الأكثر أهمية ووضوحًا في التطبيب عن بعد في افتقار هذا النوع من الخدمات الصحية إلى تقييم العلامات الحيوية التي تظهر على المريض والاختبارات الجسدية الملموسة.

Report this wiki page